الربح من الانترنت في مجال التدوين

الربح من الانترنت في مجال التدوين

يُعد التدوين مصدرًا مربحًا للربح ويمكن إنشاء المدونات أو المواقع  وصيانتها بسهولة. تخيل حياة حيث يتم الدفع لك للكتابة على الأشياء التي تهمك ، وقتما تشاء وأينما كنت. إن مجرد مرونة التدوين تجعل من السهل عليك الاسترخاء والاسترخاء والذهاب في إجازة وقتما تشاء.

 بكتابة المقالات الحصرية التي تساعد الأشخاص لاحتوائها على معلومات جيدة تساعدهم في بحثهم عن شيء ما.

 لذلك في هذا المقال سنشرح لكم كيفية بناء مدونه و موقع الكتروني بشكل مجاني او مدفوع من الصفر  حتى تحقيق أرباح ودخل جيد من الانترنت.

 أبرز الفقرات

  1. الخطوات لإنشاء مدونتك من من الأساس

  2. محتوى المدونة.

  3. محتوى المدونة العصف الذهني

  4. كسب المال من مدونتك 

  5.  التفاعلات بين المدونات

 التدوين مهنة او هوية راقيه جدا ترجم مواهبك وتقدم فارقه قدراتك العقلية المميزة  على شكل كتابة موضوع في بحث  ما واجاد الحلول للمشاكل .

يهتم الزائر الذي يبحث في الانترنت عن الموضوع الذي يريده و انت تقوم بمساعدته في بحثك او تدويتك .

لذلك إسعى دائما ان تقدم افضل ما لديك وسعادة دائمه على تقديم المميز و الحصري والجديد حتى تستطيع المنافسة وأن تكون متميزا عن الآخرين في هذا المجال.

 كما يجب أيضا على كل من يعملون في التدوين معرفة أن المحتوى الحصري والمعلومات الصحيحة الموثوقة التي تقدمها هي ذات جودة , هي الأساس النجاح تصدر في محركات البحث وتميز عن الاخرين.

 بعد النجاح في هذا المجال ليس بالغ الصعوبة بل يحتاج التركيز والفهم و ثقافة متجددة والاطلاع على كل ما هو جديد والبحث في الاستراتيجيات الواقعية و تجارب المدونين الكبار من القديم والجديد.

 كما يجب أيضا فهم المعايير الأساسية  يتصدر نتائج البحث في محركات البحث الشهيرة مثل جوجل وياهو.

يجب أن تحدد هدفا لعملك و هو نجاحك في تقديم المعلومات  المفيدة والصحيحة,  التي تفيد الزائر وتجعله يفضل محتواك ويتردد على موقعك باستمرار ويوصي به الآخرين,  كما تكتسب الثقة في محركات البحث مثل جوجل وياهو ويتيح .

الصبر و المثابرة والاستمرارية

مجال التدوين يحتاج الى صبر ومثابرة واستمرارية هدفك واضح كمان الربح ليس الهدف الأساسي فقط لأن الرب حياتي بعد العمل الجاد و المستمر وتقديم أفضل ما لديك من مهارات كتابية وابداعيه,  جميعنا يمتلك مهارات تعبيريه ومواهب أخرى لابد من أن  تستغلها في موقعه وأيضا تتباها بها اذا لقاك تستعرض قدراتك في موقعك الذي تنافس به الاخرين في مجالك.

 

كيفية الربح مجال التدوين من الانترنت؟

 كتابة المقالات والتدوين وبناء موقعك بشكل كبير مما يجعلك و الربح من الإنترنت في مجال التدوين تقدم خدمات التسويق بالعمولة و إعلانات لمواقع أخرى وأيضا اسهلها وأقربها للجميع هي خدمة جوجل ادسنس .

Google adsense

خدمة جوجل ادسنس هي السماح ليه جوجل في اظهار إعلانات في موقعك وبين أسطر مقالاتك لذلك عندما يقوم الزائر  الضغط على إعلان ما في موقعك ستكسب جزء من أرباح جوجل ادسنس وهذا يحتاج الى شروط عديدة ولكنها بسيطة يستطيع الجميع العمل عليها و كسب الاف الزوار شهريا مما يؤدي الى كسب المال شهريا .

يوجد بعض الأشخاص او المواقع يكسبون في اليوم تحدي من 100 دولار و مواقع أخرى مرابحة لا تتجاوز الواحد دولار في اليوم هذا يفسر اجتهاد الشخص وعمله عدد المقالات اليومية التي يقدمها ويتأهل لربح المال.

الربح من الإنترنت في مجال التدوين

شركة جوجل ترجح مدونون الأشخاص الذين يعملون بجهد ويدون بشكل كبير و يومي .

 

 الان سنقدم لك الخطوات لإنشاء مدونتك من من الأساس

 

1: إنشاء مدونتك

سنبحث في ربحية مدونة وننشئ مدونة خاصة بنا دون أي تكلفة! مهتم؟ واصل القراءة!

أولاً ، نحتاج إلى الحصول على مدونة. هناك العديد من الخيارات – استضف مدونة على نطاقك الخاص أو احصل على مدونة مجانية. بالنسبة للمبتدئين ، فلنتحدث عن المدونات المجانية. يمكنك الحصول على مدونة مجانية على blogger.com أو الأحدث (والأفضل!) www.wordpress.com. إذا كنت تقنيًا ، فلا بد أنك سمعت عن WordPress ، محرك مدونة مجاني قوي وقابل للتوسيع بلا حدود. 

الإستضافة

Blogger.com مملوك لشركة Google ، لذلك سيتم اكتشافه على محرك Google بشكل أسرع وستتم فهرسته بشكل أسرع. ومع ذلك ، يعد WordPress.com خيارًا جديدًا نسبيًا ، لذلك ليس لدي مقارنة بسرعة الفهرسة بواسطة محركات البحث. ومع ذلك ، فإن WordPress أفضل من حيث أنه يحتوي على ميزات أكثر تقدمًا مثل Trackbacks والفئات. يمكنك أيضًا إدارة روابط الشريط الجانبي بكفاءة أكبر (المزيد حول هذا لاحقًا).

احصل على مدونة مجانية إما على Blogger.com أو WordPress.  كما أرجح لك الاستضافة مع شركة Hostınger لكونها الأفضل بتجربة عمل لأكثر من أربع سنين و خدة عملاء فوق الممتاز .

بعد ذلك ، تعرّف على نفسك من خلال نشر منشورك الأول على مدونتك وتعديل الخيارات والقوالب.

إليك بعض الكلمات الشائعة “المتعلقة بالمدونة” لمساعدتك:

1) الرابط الثابت – يشير الرابط الثابت إلى ارتباط دائم ، وهو عنوان URL (محدد موقع موارد موحد) يؤدي إلى منشور فردي تقوم بإنشائه في مدونتك.

2) التعقيب – عندما تنشر عن منشور مدونة لشخص آخر في مكان آخر ، ستظهر رسالتك في قسم “التعقيب”. ومع ذلك ، لا تتوفر هذه الميزة مع حساب Blogger.com.

3) Pinging – يبدو أن التدوين يقترن بأمر ping تقريبًا في كل مرة يتم ذكر أي منهما في الوقت الحاضر. Pinging هو في الواقع الإجراء الذي يتم فيه إخطار مُجمِّع معين كلما تم تحديث مدونتك ، بحيث يمكن للمُجمِّع عرض أحدث منشور لمدونتك على موقعه على الويب. هذه طريقة مفيدة لاكتساب حركة المرور ، والتي سنناقشها لاحقًا.

في الوقت الحالي ، سأتركك تختبر مدونتك الجديدة والميزات التي تأتي معها. في المقالات التالية ، سنناقش الطرق العديدة التي يمكننا من خلالها تحقيق الربح من المدونة ، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية كتابة المنشورات التي تحافظ على بقاء الزائرين ملتصقين وتستمر في العودة للمزيد!

الربح من الإنترنت في مجال التدوين

2 – محتوى المدونة

سنناقش نوع المحتوى المناسب لمدونتك لجعلها مربحة. 

أولاً ، أريدك أن أوضح لك  أنه لا يوجد نطاق ثابت أو نيش معين يجب أن تتضمنه مدونتك ، مما يعني أنه يمكنك الكتابة عن كل ما يهمك من مقالات رياضية أو علمية أو تقنية على حسب شغفك وحبك للمجال الذي تود أن تعمل به بشرط أن تكون معلومات موثوقة وصحيحة .

طريقة كتابة المدونة

إن الاختلاف بين المدونة المربحة والمدونة الغير مربحة هو طريقة كتابة المدونة و الجهد.

 فقط تخيل ، هل تفضل قراءة ملاحظات محاضرة أستاذك الجامعي  المجبر لقراءته أو أحدث رواية مؤلفك المفضل؟

  • قد تفضل قراءة الرواية لأنها تجذب اهتمامك أكثر ، أو لأنها ليست مخدرة للعقل مثل ملاحظات المحاضرة التي كتبها أستاذك, ومع ذلك ، فإن النقطة الأكثر أهمية هي أن الناس يحبون قراءة الأشياء “الخفيفة” في معظم الأوقات.
  •  كما ترى ، عندما يقوم الأشخاص بتسجيل الدخول إلى مدونتك ، فهم لا يبحثون فقط عن المعلومات – بل يبحثون أيضًا عن المعلومات التي يمكنهم الحصول عليها بسهولة ، والأفضل من ذلك بطريقة مريحة.
  •   لذلك ، لجذب المزيد من الزوار وكذلك للحفاظ على زوارك الحاليين يعودون للمزيد ، من المهم جدًا إضافة لمسة إنسانية إلى منشورات مدونتك.
  •  يمكن القيام بذلك ببساطة عن طريق تخيل أنك تتحدث عن موضوع معين مع صديقك الشخصي.

             ستكون المكافأة الإضافية لقرائك هي حس الفكاهة ، لذا حاول إضافة تعليقات مضحكة في مقالاتك حيث تكون مناسبة.

  • نقطة أخرى مهمة هي تجنب مخاطبة القارئ كوحدة جمع. ما أعنيه حقًا هو أنه لا يجب أن تكتب كما لو كنت تستعد لخطاب. بدلاً من ذلك ، يجب أن تكتب كما لو كنت تجري محادثة مع شخص واحد لأن هذا سيجعل زائرك يفكر فيك كصديق شخصي أكثر من كونك شخصًا ذا سلطة أعلى.
  • إلى جانب ذلك ، من المفيد جدًا أيضًا إنشاء شخصيتك من خلال كلماتك. البشر مخلوقات فضولية للغاية ، لذلك من الطبيعي أن يرغب زوار موقعك في معرفة الكثير عنك مثل المعلومات التي تقدمها لهم.

الربح من الإنترنت في مجال التدوين

إن امتلاك شخصية مميزة في مدونتك من شأنه أن يحدث فرقًا عالميًا بين مدونتك حول الأدوات وجميع المدونات الأخرى حول الأدوات الموجودة هناك. يشبه هذا كثيرًا إنشاء اسم علامتك التجارية الخاصة ، حيث يتذكر الأشخاص على الفور اسم مدونتك عندما يحتاجون إلى معرفة معلومات حول الأدوات ، تمامًا مثل كيف يفكر الناس فورًا في McDonald’s للوجبات السريعة أو Nike للملابس الرياضية.

  لذا ، فإن الدرس الذي نتعلمه اليوم هو أن تكتب ببساطة كصديق مساو للزائرين ، وأن تكتب لهم كما لو كنت تتحدث إلى                      شخص واحد وتؤسس شخصيتك على مدونتك.

الربح من الإنترنت في مجال التدوين

3 – محتوى المدونة العصف الذهني

واجه الحقيقة – يجب تحديث مدونتك بانتظام للحفاظ على قراءها! ومن ثم ، يجب أن تجد دائمًا موضوعات جديدة لتكتب عنها ، و سنناقش كيفية القيام بذلك في هذه المقالة.

عن ماذا سنكتب؟

لقد ناقشنا كيفية الكتابة بشكل جذاب ، لذلك سنناقش الآن ما سنكتب عليه.

 الخيار الأول الذي أعتقد أنه يجب على المدون أن يكتب عنه هو موضوع يشعر بالحماس والاهتمام به.

 لقد اخترت جعل التدوين حياتك المهنية لأنك تريد الهروب من وظيفة عادية .

إجبار نفسك على الكتابة عن شيء ما لست مهتمًا به أمر معذب مثل عملك الدنيوي!

السبب الآخر الذي أطلب منك الكتابة عن شيء أنت متحمس له هو أن مشاعرك وعاطفتك تظهر من خلال كتاباتك! إذا كنت تشعر بعدم المبالاة تجاه موضوع معين ولكنك لا تزال تكتب عنه فقط من أجله ، فسوف يلاحظ القراء.

هل تتذكر النصيحة حول الكتابة ذات الشخصية؟

إن إجبار نفسك على الكتابة لن يؤسس لأسلوب ترحيبي على الإطلاق.

بمجرد اختيارك لموضوعك الرئيسي ، ابدأ بالنشر على مدونتك حوله واجعل من المعتاد النشر مرة واحدة على الأقل كل يوم ، حتى لو كان مجرد تعليق على مقال صحفي قرأته اليوم. فكر في نفسك كقطار عملاق.

 يتطلب الأمر الكثير من الجهد لتحريك. أولاً ، قد تتزحزح بوصة واحدة فقط ، ثم تمشي ببطء في وقت لاحق حتى تصل أخيرًا إلى السرعة القصوى.

الجهد

بعد ذلك ، سوف يتطلب الأمر الكثير من الجهد إيقافك بدلاً من ذلك!

ومع ذلك ، بغض النظر عن مدى معرفتك بالموضوع الخاص بك .

لا بد أن عقلك سيصاب بالإرهاق بمرور الوقت ، لذلك إليك طرق لتبادل الأفكار حول محتوى مدونتك.

  1. أفضل طريقة لتبادل الأفكار هي معرفة ما يقوله المدونون الآخرون حول الأشياء التي تحدث في مجال مناقشتك. وأفضل طريقة للعثور على المدونات ذات الصلة هي استخدام http://blogsearch.google.com/ أو www.technorati.com. هناك أدوات بحث أخرى لائقة أيضًا ، عليك فقط أن تنظر حولك.
  2. من المدونات الأخرى ، يمكنك جمع المزيد من المعرفة حول موضوعك ويمكنك أيضًا التعليق على ما يقوله الآخرون في مدونتك الخاصة!
  3. بمجرد إنشاء جهات اتصال مع المدونين الآخرين في مجالك ، سيكون لديك “محادثة” لا تنضب ، لذلك لن تحتاج إلى البحث بنشاط عن محتوى لتكتب عنه.
  4. ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال عالقًا ، فابحث عن مقالات إخبارية ذات صلة بمكانتك في الصحف المحلية أو عبر الإنترنت من خلال مواقع مثل http://news.google.com و http://news.yahoo.com.
  5. يمكنك أيضًا إجراء محادثات مع أشخاص لديهم نفس اهتماماتك في المجال المحدد الذي تختاره ، لذلك ستنشئ في النهاية بنكًا من الأسئلة والأجوبة والمناقشات الشيقة للكتابة عنها في مدونتك.
  6. للقيام بذلك ، انضم إلى المنتديات المتعلقة بمجال تخصصك ، لكن لا تنضم إلى كل منتدى موجود هناك. التزم بواحد أو اثنين مع أكبر عدد من الأعضاء أو الشخص الأكثر تركيزًا على مكانتك. سيكون هذا مفيدًا أيضًا في وقت لاحق في كسب حركة المرور وتوليد الأرباح.

النشر اليومي

تذكر أن تحافظ على زخم النشر مرة واحدة على الأقل يوميًا (أو أكثر إذا كان لديك الكثير من المحتوى لتكتب عنه) حتى تعرف محركات البحث الرئيسية أن مدونتك تحتوي على محتوى جديد كل يوم.

 سيؤدي ذلك إلى جذب محركات البحث لتنظيف صفحتك بشكل متكرر ، وبالتالي زيادة عدد الزيارات لك.

لا تقلق بشأن الفقرة أعلاه حول توليد حركة المرور ومحركات البحث ، لأننا قد عملنا مقال أخر أضغط هنا.

في الوقت الحالي ، تذكر أن تحافظ على مجهود ثابت كل يوم وأن تبني قوة دفع مثل تلك التي لدى قاطرة!

هذا المقال تتمة لمقال كتبته سابقاً إضغط هنا لرؤية المقال.

كسب المال من مدونتك

لقد كنت تعمل بجد لإنتاج محتوى أصلي بجودة عالية على مدونتك وقد اجتذبت عددًا لا بأس به من الزيارات من خلال القيام بذلك. ومع ذلك ، لن تظهر الأموال من فراغ لمجرد وجود حركة مرور.

عليك أن تحول حركة المرور الخاصة بك و الزيارات إلى أموال.

هناك عدة طرق لجني الأرباح من زوار مدونتك ، ويتيح لك من برنامج  GOOGLE Adsense  القيام بذلك بسهولة تامة.

أولاً ، قم بزيارة موقع الويب الخاص بهم على  google.com ستجد المزيد حول برنامجهم الإعلاني هناك ، ولكن إليك بعض التفاصيل الإضافية التي أود إخبارك بها.

أولاً ، يعد برنامج Adsense من Google طريقة مفيدة حقًا لتحقيق الدخل من مدونتك لأنه عندما ينتهي المستخدمون من قراءة أحدث منشوراتك .

فمن المحتمل أنهم يريدون مغادرة مدونتك لأنه ليس لديهم أي شيء آخر يفعلونه على مدونتك. إذا كان إعلان Adsense الخاص بك مرئيًا على مدونتك ، فقد يشاهدون إعلانات ذات صلة بهم وينقرون عليها للخروج من مدونتك.

لكن نعم ، ستكون أرباحك سنتات فقط إذا لم “تفعل ذلك بالشكل الصحيح”.

يتضمن ذلك وضع إعلانات Google الخاصة بك في الأماكن الصحيحة والتأكد من اندماجها في موقعك بحيث تبدو أشبه بروابط وليس إعلانات لزوارك.

راجع الصفحة لمشاهدة “خريطة التمثيل اللوني” لمدونتك. كلما كانت منطقة معينة “أكثر سخونة” ، زادت فرص مشاهدة شخص ما لمدونتك.

بمجرد حصولك على حساب Google Adsense ، يمكنك تغيير لون نص الإعلان والروابط الخاصة بك.

سترغب في مطابقة الألوان الموجودة في مدونتك.

إذا كان نص مدونتك باللون الأسود والروابط حمراء ، فافعل الشيء نفسه مع كتل الإعلانات أيضًا! بكل بساطة.

التوصية بالمنتجات

هناك طريقة أخرى لكسب الأرباح من مدونتك وهي التوصية بالمنتجات لقرائك. عندما يشتري زوارك من التجار الذين توصي بهم ، يمكنك الاحتفاظ ببعض العمولة أيضًا.

يُعرف هذا باسم التسويق بالعمولة ومن السهل جدًا أن تبدأ لأنك لست مضطرًا لإنشاء منتجاتك أو خدماتك الخاصة.

على أي حال ، دعنا نرجع إلى مثال مدونة الأدوات التكنولوجية الخاصة بنا.

لنفترض أنك اكتشفت هذه الأداة X على موقع التاجر على الويب ، وهم يقدمون برنامجًا تابعًا.

ما ستفعله هو إنشاء منشور في مدونتك وإجراء مراجعة مصغرة على هذه الأداة X.

مزقها وأشر إلى مزاياها ونقاطها السيئة ، إن وجدت ، وقم بتضمين رابط (يقدمه التاجر) ليتمكن الزائر من شراء الأداة X عبر الإنترنت.

إذا نقر الزائر على الأداة الذكية وقام بشرائها ، فسيتتبع التاجر من الرابط الذي أحالته إلى عملية الشراء ، حتى يرسل لك نصيبك من الأرباح. تخيل لو حصل 1 من كل 100 زائر على هذا المنتج ، وكسبت 27.00 دولارًا عمولة من كل عملية شراء! إذا حصلت على 10000 زائر في الشهر ، فسيكون ذلك مبلغًا قدره 2700.00 دولارًا لك لمجرد الكتابة عن منتج واحد.

الآن ، تعد البرامج التابعة طرقًا رائعة لتحقيق الربح ، ولكن كيف يمكنك العثور على البرامج التابعة المرتبطة بموضوع مدونتك؟ سهل ، ما عليك سوى الانتقال إلى Google والبحث عن <your niche> + “البرامج التابعة”. هناك طريقة أخرى أفضل قليلاً وهي الانتقال إلى www.associateprograms.com  للبحث عن البرامج التابعة في تخصصك.

الطريقتان المذكورتان أعلاه هما طريقتان أساسيتان لتحقيق أرباح من مدونتك.

سنناقش طرقًا أخرى رائعة ومربحة ، لذا حافظ على نظرك مقشرًا!

خذ هذه المصادر أيضاً:

لقد ناقشنا استخدام برنامج Google Adsense والبرامج التابعة للتجار الآخرين لتحقيق أرباح من مدونتك.

ومع ذلك ، لدينا الكثير من الخيارات الأخرى لتحقيق الدخل من مدونتك ، لذلك سنبحث في ذلك اليوم.

(Chitika)

الخيار الأول الذي سننظر فيه هو  Chitika هو برنامج إعلاني سياقي مبتكر للغاية لأنه يمكن أن يخدم إعلانات مفصلة للغاية.

على سبيل المثال ، في مدونة الأدوات التكنولوجية الخاصة بك ، ستعرض Chitika إعلانات للأدوات التقنية مثل iPod.

الطريقة التي يعرضونها بها هي في علامات تبويب مختلفة: واحدة لـ “أفضل الصفقات” ، وأخرى لـ “التفاصيل” ، وأخرى لـ “التقييمات” وما إلى ذلك.

بهذه الطريقة ، يكون قسمًا إعلاميًا لزائرك أكثر من كونه إعلانًا ، ومن الطبيعي أن تكون نسبة النقر إلى الظهور أعلى.

التسويق بالعمولة مع أمازون

يمكنك أيضًا أن تكون تابعًا لموقع Amazon.com. تقدم أمازون مجموعة واسعة من المنتجات ولكن مجالها الغالب في الكتب. مهما كان مكانتك ، يمكنك على الأرجح العثور على كتاب حول هذا الموضوع على Amazon.com.

بمجرد الانضمام إليهم ، يمكنك إحالة الزوار إليهم وكسب عمولة تصل إلى 10٪. إنه ليس كثيرًا ولكن إذا تمكنت من إحالة أعداد كبيرة من الزوار ، فإن موقع أمازون يناسبك.

يتألق هذا البرنامج حقًا عندما يتعلق الأمر بالطرق التي يمكنك من خلالها إحالة الزوار: يمكنك استخدام نماذجهم المحددة مسبقًا لسحب العناصر الحديثة التي تتوافق مع معايير معينة قمت بتعيينها .

ويمكنك توجيه إعلانك لعرض عنصر معين معروض للبيع أو يمكنك فقط ببساطة نسج روابط الإحالة الخاصة بك في مشاركات مدونتك.

أخيرًا وليس آخرًا ، يمكنك بيع مساحات إعلانية على مدونتك إذا كانت مدونتك مشهورة حقًا.

ما عليك سوى إلقاء نظرة على المدونات مثل موضوع.

تتلقى هذه المدونة أكثر من 10000 مشاهدة للصفحة يوميًا ، وبطبيعة الحال سيرغب التجار في إبرام صفقة مع مالك المدونة لنشر إعلاناتهم هناك.

إذا تمكنت من جذب كميات هائلة من الزيارات مثل تلك المدونة ، فيمكنك بالتأكيد حث الأشخاص على شراء مساحة إعلانية على مدونتك بأسعار تبدأ من 150 دولارًا شهريًا وما فوق ، اعتمادًا على شعبية مدونتك.
لقياس عدد مشاهدات الصفحة والزوار التي تحصل عليها كل يوم ، ما عليك سوى استخدام الأداة المجانية المتاحة على www.statcounter.com. لديهم دليل إعداد مفصل للغاية هناك لذلك لن أخوض فيه.

إذا لم تحصل مدونتك على عدد كبير من الزوار حتى الآن ، فلا يزال بإمكانك بيع مساحة إعلانية على مدونتك على أساس كل نقرة أو لكل ظهور. ما عليك سوى زيارة مواقع مثل www.adbrite.com. للحصول على قائمة كاملة بهذه المواقع .

نأمل أن يساعدك ذلك في زيادة الأرباح والأرباح من مدونتك!

 

 التفاعلات بين المدونات

 

مع زيادة محتوى مدونتك ، سيذكرك الأشخاص في مجال تخصصك بالتأكيد لإجراء مناقشات ذكية أو ممتعة.

هذا ، بمعنى ما ، بداية للتفاعل. عندما يتحدث الناس عنك ، يجب أن تشكرهم على ذكرهم وبناء التفاعل!

عند استخدام برنامج نصي لتتبع حركة المرور مثل الموقع المجاني www.statcounter.com ، يمكنك معرفة مصدر حركة المرور. إذا كان عدد كبير من الزوار يأتون من مدونة معينة ، فيمكنك التأكد من أنهم قد ذكروك في آخر مشاركة لهم أو ربطوا بك من الشريط الجانبي أو صفحة الروابط.

ما يجب عليك فعله هو زيارة لهم ، وترك تعليقات بناءة على منشوراتهم ، وبناء محادثة!

بينما تستمر في القيام بذلك ، ستبدأ في جمع الكثير من الأصدقاء في مكانتك.

هذا مفيد لاحقًا عندما تقرر القيام بأعمال تعاون مثل المقابلات.

في الواقع ، عندما تنفد أفكار الكتابة على مدونتك ، يمكنك إجراء مقابلة مع مالكي المدونات الآخرين في مجال تخصصك! البشر مخلوقات فضولية ، لذلك يرغبون بطبيعة الحال في معرفة المزيد عن الشخص الذي يقرؤون كتاباته كثيرًا.

إذا كنت تستخدم WordPress أو Textpattern أو MovableType أو أي محركات مدونة متقدمة أخرى ، فيمكنك أيضًا نشر روابط التعقب في مشاركاتك.

هذا يعني أنه يمكنك نشر مقال حول ما نشره الآخرون! ستظهر رسالتك الخاصة كرابط في ذلك المنشور الذي كتبت عنه.

هذه بالتأكيد طريقة رائعة للحصول على حركة المرور إذا نشرت رؤى رائعة حول منشور على مدونة مشهورة جدًا.

نظرًا لأن المدونة الشهيرة تحتوي بالفعل على مجموعة من القراء الموجودة ، فإن هذا يشبه الاختصار لجذب زوارهم! الشيء الوحيد الذي تريد ملاحظته هو أن تجعل مشاركاتك معقولة وذات بصيرة.

وإلا فسيتم اعتبارك مرسلي رسائل غير مرغوب فيها.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تستخدم Blogger ، فلن تتمكن من استخدام روابط التعقب. ومع ذلك ، يمكنك نشر تعليقات ثاقبة على مدونات الآخرين وتضمين بمهارة رابطًا للعودة إلى مدونتك.

يمكنك أن تجعل الأمر يبدو كما لو كنت تشير إلى مدونتك كمرجع إضافي لموضوع المناقشة.

بالطبع ، لا يقتصر هذا الأسلوب على مستخدمي Blogger ويمكن لمستخدمي محركات المدونات الأخرى استخدام هذه الاستراتيجية كمصدر إضافي لحركة المرور.

إذا كان عندك أي استفسار أتركه لنا في التعليقات و نتمنى لكم النجاح.

كُتب بواسطة

mohammed Elkasim

مبرمج وكاتب محتوى في مدونة نورسكاي , متخصص في المجال التقني و SEO و لغات البرمجة و أدرس أقسام الـ IT , منشئ مواقع على ووردبريس .