ما هو الـrss؟

ما هو الـRSS؟

ترمز RSS إلى Really Simple Syndication وهي طريقة لنقل المحتوى ونشره في مواقع متعددة. كان يهدف في المقام الأول إلى نشرات الأخبار وتوفير المحتوى من المواقع الإخبارية إلى المواقع الأخرى.

مثل العديد من التقنيات الأخرى ، فقد تم اختراقها بواسطة مسوقي الإنترنت الذين وجدوا أن هذه طريقة ممتازة للحصول على روابط خلفية. يتيح لك مشاركة المحتوى الخاص بك في مئات من مواقع الويب الأخرى بنقرة زر واحدة ، مما يؤدي بدوره إلى تعزيز موقعك في تصنيفات محرك البحث.

ما هو الـ RSS؟
   ما هو الـ RSS؟

من أجل استخدام مشاركة RSS ، يجب أن يكون لديك موجز الـRSS من موقع الويب الخاص بك. أسهل طريقة للقيام بذلك هي استخدام WordPress عند إنشاء موقع الويب الخاص بك. هناك طرق لإنشاء موجز ويب  الـRSS من مواقع HTML العادية ، ولكنها ليست دائمًا بهذه البساطة التي قد تتصورها. غالبًا ما ينطوي على عملية يدوية وتقديم يدوي للملفات. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من مواقع الويب التي ستقوم تلقائيًا بتحويل HTML إلى RSS لك.

أماكن إرسال موجز الـRSS

بمجرد حصولك على موجز الـRSS ، ستحتاج إلى العثور على بعض الأماكن لإرسالها.

هناك نوعان من المواقع التي تريد البحث عنها.

أولا أنت تبحث عن أدلة الـRSS. ستظهر لك خدمة Google السريعة الكثير من الدلائل التي يمكنك استخدامها. هناك برنامج متاح يمكنك شراؤه والذي سيقوم بأ تمتة عملية الإرسال نيابة عنك.

بمجرد العثور على الدلائل الخاصة بك ، تريد إرسال موجز ويب الـRSS إليها. هذه ليست أسرع عملية يدويًا ، ولكن يمكن الاستعانة بمصادر خارجية. تحتاج إلى إعداد كلماتك الرئيسية وعنوانك ووصفك أحيانًا ، لكن ذلك لن يستغرق وقتًا طويلاً.

غالبًا ما يكون من المفيد استخدام أوصاف وعناوين وكلمات رئيسية مختلفة لضمان أن يكون كل إرسال فريدًا. ما هو مستوى الاختلاف الذي يجعل هذا الأمر غير مؤكد تمامًا ، ولكن يبدو أنه يساعد.

إذا كنت تقدم موجز ويب لـ RSS يدويًا ، فيجب عليك تتبع المواقع التي قمت بتقديمها. السبب هو أنك لا تريد إرسال نفس الموقع أكثر من مرة. بالإضافة إلى ذلك ، من المحتمل أن ترغب في إرسال مواقع أخرى في المستقبل.

مُجمِّع RSS

النوع الثاني من المواقع هو مُجمِّع RSS. هذا موقع يأخذ عددًا من موجزات RSS ويجمعها في موجز ويب واحد أو صفحة ويب. يمكن تقديم هذا الموجز الفردي إلى أدلة RSS ، مما يزيد من الروابط الخلفية الخاصة بك.

يمكن أن يكون مُجمِّع RSS مفيدًا لخلط موجزات RSS الخاصة بك حول موضوع مع موجز ويب من مواقع الأخبار حول نفس الموضوع. سيوفر هذا مستوى أعلى من السلطة ويوفر مزيدًا من المحتوى.

عند استخدام موجز ويب لـ RSS ، يجب أن تتذكر أيضًا أن العديد من مواقع Web 2.0 مثل Squidoo والعديد من أدلة المقالات تحتوي على موجز ويب لـ RSS للصفحات التي تقوم بإنشائها. يمكن أيضًا تقديم هذه إلى أدلة RSS والمجمعات من أجل زيادة الروابط وتعزيز التصنيف.

سيتم تحديث عمليات إرسال موجز RSS في كل مرة تقوم فيها بتحديث صفحة الويب الخاصة بك. لذلك ، إذا كنت تضيف محتوى جديدًا بانتظام ، فيمكنك أن تجده مرتبطًا بالعديد من مواقع الويب بسرعة كبيرة ، مما يكسبك روابط خلفية إلى موقعك.

تُعد موجزات RSS طريقة رائعة للحصول على روابط خلفية إضافية ولمساعدة مواقعك على الترتيب الجيد لكلماتها الرئيسية. استخدمها واستمتع بها وشاهد الروابط تتدفق.

إليك أشهر نسخ برامج RSS Reader

يوجد العديد من النسخ المتوفرة كما يمكن تحميلها عن طريق الانترنت بسهولة و إليك  بعض الأمثلة عليها حسب نظام التشغيل الخاص بك:

  • أندرويد : Feedly. Feedly : IOS.
  • عن طريق متصفح الإنترنت: (My Yahoo Reader,google Reader).
  • ماكنتوش: (Shrook, ReadKit).
  • ويندوز : (FeedDemon).

كُتب بواسطة

mohammed Elkasim

مبرمج وكاتب محتوى في مدونة نورسكاي , متخصص في المجال التقني و SEO و لغات البرمجة و أدرس أقسام الـ IT , منشئ مواقع على ووردبريس .